منتدى تعليمى فى كل ما يخص الانترنت
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ضعف الانتصاب عند الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midooo
مشاكس جديد


عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: ضعف الانتصاب عند الرجال   الخميس ديسمبر 27, 2007 6:58 am

ينتصب ذكر الرجل جرّاء تخيّلات جنسية توقظ الشهوة أو جرّاء إثارة واحد أو أكثر من الحواس الخمس (البصر ، والسمع، واللمس ، والشم ، والذوق) مما يؤدي إلى التهيّج الجنسي . يرسل الجهاز العصبي المركزي إشارات عصبية تزيد كميات الدم المتدفق إلى الذكر . تمتليء التجاويف الاسفنجية في الذكر بالدم فتتمدد وتصبح صلبة . تضيق الأوردة التي تسحب الدم عادة من الذكر، فيظل الدم داخل التجاويف ويحافظ على الانتصاب .

يزول الانتصاب عندما تضيق الشرايين وتتسع الأوردة ويخرج الدم من الذكر . يعود الذكر إلى حالته الطبيعية ويصبح غير صلب
أربعة عوامل ضرورية لحدوث الانتصاب ، هي :

· أن يكون الجهاز العصبي عاملا بشكل صحيح قادراَ على إرسال الإشارات إلى الذكر .

· أن تكون شبكة الأوعية الدموية سليمة سمح بسريان الدم إلى الذكر وخروجه منه .

· أن تكون عضلة الذكر طبيعية وناعمة ، وأن تسترخي كي يستطيع الذكر أن يمتلئ بالدم ويكبر حجمه .

· المقدرة على استبقاء الدم في الذكر كي يظل منتصبا .



خلل انتصاب الذكر

خلل الانتصاب ، الذي يسمى أحياناً العجز الجنسي ، هو عجز الرجل الدائم عن الانتصاب والاحتفاظ به بشكل يمكّنه من الجماع . وهو ليس انعدام الرغبة الجنسية وليس صعوبة تحقيق الانتصاب من الحين إلى الحين لأن ذلك يحدث لجميع الرجال في وقت ما من حياتهم .



· ينتصب ذكر الرجل بصورة طبيعية جرّاء تخيلات جنسية توقظ في الرجل الشهوة أو أو جرّاء إثارة أحد حواسه الخمس (البصر ، أو السمع ، أو اللمس ، أو الشم ، أو الذوق) التي تؤدي إلى تههييجه جنسياَ . يرسل الجهاز العصبي المركزي نبضات عصبية تزيد تدفق الدم إلى الذكر .



يمكن أن يحدث خلل انتصاب الذكر في أي عمر ، إلا أنه يحدث أكثر في الرجال المتقدمين في الســن الذين غالبا ما يكونون مصابين بمشاكل صحية أخرى أو يتناولون أدوية لها تأثير يعيق الانتصاب . معالجة مشاكل الانتصاب في الرجال المتقدمين بالســن تأتي بنفس المفعول الذي تأتي به في الرجال الأصغر ســناَ .



يفضل الأطباء استعمال عبارة خلل الانتصاب بدلا من العجز الجنسي ، لأن الوظيفة الجنسية لدى الرجل لا تقتصر على الانتصاب ولأن عبارة العجز الجنسي تحتمل معان سـلبية . قد تؤثر مشاكل الانتصاب على حياة الرجل الجنسية وعلى علاقته مع شريكته . مناقشة هذا الأمر بين الرجل وشريكة وبحثهما معا عن أشكال أخرى من التعبير عن الود والمحبة قد يساعد على تحسـين العلاقة بينهما وعلى حل مشكلة الانتصاب .



ما هي أسباب مشاكل الانتصاب ؟

قد ترجع أسباب مشاكل الانتصاب إلى أمور صحية ( مثل إصابة الأعصاب أو عدم وصول الدم إلى الذكر) ، وقد ترجع إلى أسباب سيكولوجية (مثل الكآبة والتوتر ) . الأدوية التي يتناولها الرجل لأمراض أخرى ، وشرب الكحول ، والتدخين ، واستعمال المخدرات – هذه كلها عوامل أيضا قد تسبب مشاكل الانتصاب .

قد تؤثر بعض الحالات على الجهاز العصبي فتزيد خطر حدوث مشاكل الانتصاب . ومن هذه الحالات مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستوى الكوليسترول ، والتصلب العصيدي ، وتصلب أنسجة الدماغ ، والشلل الرعاشي .



ما هي أعراض مشاكل الانتصاب ؟

العرض الوحيد لمشاكل الانتصاب هي عدم المقدرة على انتصاب الذكر انتصاباَ صلباَ قاسياَ يمكّن الرجل من القيام بالجماع . قد يكون ، أو قد لا يكون ، لعدم المقدرة على الانتصاب علاقة بالرغبة الجنسية أو استطاعة الرجل تحقيق ذروة الجماع والقذف .



كيف يتم تشـخيص مشاكل الانتصاب؟

يستطيع الطبيب تشخيص مشكلة الانتصاب بمراجعة تاريخ صحة الرجل ونشاطه الجنسي وإجراء الفحوصات الطبية . يسأل الطبيب ما إذا كانت مشكلة الانتصاب تحدث طيلة الوقت أو فقط بعض الوقت . الفحوصات الأولية والتحاليل الطبية ، وربما الفحوصات السيكولوجية ، تساعد على معرفة ما إذا كانت المشكلة جسدية أو نفسية أو جسدية ونفسـية معا .



كيف تعالج مشاكل الانتصاب ؟

العلاج يشمل عادة تغييراَ في أسلوب الحياة ، مثل الامتناع عن التدخين ، وعدم تعاطي المخدرات والكحول . قد يكون من المجدي مناقشة المشكلة بين الرجل وشريكته ، والاشتراك في تمارين حسـية ، والحصول على مساعدة استشارية . هناك علاجات أخرى تؤخذ عن طريق الفم (مثل الفياجرا ، أو الليفترا ، أو سيالس) أو أجهزة الشفط ، أو حقن الأدوية في الذكر . وهناك خيار آخر هو إجراء عملية جراحية للذكر.



لا تأخذ الفياجرا أو الليفترا أو السياليس إذا كنت تأخذ أدوية تحتوي نيترات (نيتروجلسرين) لعلاج القلب . تناول النيترات مع أي من هذه الأدوية قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم إلى مستوى خطير . يجب أيضا عدم أخذ أنواع معينة من معوقات الألفا (المستخدمة لتخفيض ضغط الدم ومعالجة تضخم البروستات) مع هذه الأدوية بسبب احتمال انخفاض ضغط الدم إلى مستوى خطر . يجب استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان يسمح بأخذ الفياجرا أو الليفترا أو السياليس مع معوقات الألفا .



هل بالإمكان منع حدوث مشاكل الانتصاب ؟

للتقليل من احتمال حدوث مشاكل الانتصاب ، يجب الامتناع عن التدخين ، وعدم شرب المســكرات ، وعدم تعاطي المخدرات .

من المهم جدا المحافظة على الصحة العامة باتباع نظام غذائي جيد والقيام بالتمارين الرياضية ، لأن صعوبات الانتصاب غالبا ما تحدث بسبب مشكلة صحية . الاقدام على المغازلة والجماع باسترخاء وراحة ، والتواصل الجيد بين الشريكين ، قد تساعد على منع مشاكل الانتصاب الناتجة عن عوامل نفسية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضعف الانتصاب عند الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المشاكس المصرى :: المنتدى العام-
انتقل الى: